في إطار التنزيل الجهوي لمضامين اتفاقية الشراكة الإطار المتعلقة بالبرنامج الوطني لمحاربة الهدر المدرسي، وتجسيدًا للرؤية المشتركة الرامية إلى جعل التخييم رافعة للتربية والإدماج، احتضنت المديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة مراكش آسفي اللقاء التنسيقي الأول لمناقشة مشروع اتفاقية الشراكة الجهوية التي تجمع بين المديرية الجهوية لقطاع الشباب، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفي، والمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بجهة مراكش آسفي.
وترأس هذا اللقاء السيد عزيز معتصم، المدير الجهوي لقطاع الشباب، بحضور السيد خالد البارودي، رئيس مصلحة الشباب، والسيدة لبنى أبو النعائم رئيسة المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والسيد العلوي نجيب يوسف، رئيس المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بجهة مراكش آسفي.
وشكل هذا الاجتماع محطةً لتبادل الرؤى، وتوحيد التصورات، وصياغة رؤية عمل مشتركة تروم التنزيل الأمثل لمقتضيات اتفاقية الشراكة الإطار، بما يضمن تعبئة الإمكانات المؤسساتية وتنسيق الجهود لإطلاق برامج تربوية وتخييمية نوعية، تستهدف الأطفال واليافعين، وتُسهم في دعم التمدرس، والوقاية من الهدر المدرسي، وتعزيز قيم المواطنة، والاندماج، والتنمية الذاتية.
كما أكد المشاركون أن هذه الشراكة تمثل نموذجًا للتكامل المؤسساتي، يقوم على وضوح الأدوار، واستدامة التنسيق، وتوحيد المبادرات، بما يحقق الأثر المنشود ويرتقي بجودة الخدمات التربوية الموجهة للأطفال والشباب على مستوى جهة مراكش آسفي.

