أصدرت محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الثلاثاء، حكماً نهائياً في الملف عدد 3957 المتعلق بمحمد الشقيق، رئيس مجلس جماعة واحة سيدي إبراهيم والمنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، قضت بموجبه بقبول التعرض والاستئناف شكلاً، وفي الموضوع بإلغاء الحكم الابتدائي الصادر في حقه في الشق الجنحي.
وقررت الهيئة القضائية التصريح بسقوط الدعوى العمومية في مواجهة المعني بالأمر، وذلك بعد أدائه قيمة الشيكات موضوع الشكاية، إلى جانب الغرامة القانونية المحددة في نسبة 2 في المائة من قيمتها، مع تحميل الخزينة العامة صائر الدعوى.
وصدر القرار القضائي علنياً وحضورياً ونهائياً، منهياً بذلك المسطرة القضائية المرتبطة بهذا الملف، عقب استكمال جميع الإجراءات والتسويات المالية المنصوص عليها في القانون.
ويؤكد هذا الحكم إلغاء القرار الابتدائي في شقه الجنحي والتصريح بسقوط الدعوى العمومية وفق المقتضيات القانونية الجاري بها العمل، ليضع بذلك حداً للمسطرة القضائية المتعلقة بهذه القضية.

