قامت الشرطة القضائية في المنطقة الأمنية حسان أكدال بالرباط بإحالة رجل وُلِد عام 1985 في الدار البيضاء إلى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في الرباط، يوم الخميس الماضي، بتهمة الاعتداء على فرع بنك المغرب الواقع في شارع محمد الخامس بوسط الرباط. وفقاً لتقارير إعلامية، قررت النيابة العامة إيداع المتهم في سجن تامسنا في انتظار محاكمته بتهم تتعلق بالاعتداء والجرح باستخدام سلاح أبيض ضد موظفين أثناء تأدية واجباتهم.
وتشير التفاصيل إلى أن الحادثة التي وقعت يوم الثلاثاء الماضي، بدأت عندما حاول المتهم الدخول إلى البنك للقاء مسؤول كبير دون توضيح الأسباب، وبعد منعه من الدخول، عاد مسلحاً بسلاح أبيض محاولاً اقتحام البنك بالقوة، مما أدى إلى إصابة حراس الأمن وضابطي أمن ونقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.
شهود العيان ذكروا أن ضابطي الأمن وحراس الأمن الخاص قاموا بتدخل بطولي لمنع المهاجم من ارتكاب مزيد من الأذى، مما أدى إلى السيطرة على الوضع واعتقال المتهم.
المتهم، الذي لديه سجل في جرائم الضرب والجرح المتبوعة بالسرقة، قدم أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط الذي أحاله إلى قاضي التحقيق. وقد تم الاستماع إلى شهادات الموظفين والمستخدمين الذين تعرضوا للهجوم، قبل قرار إيداع المتهم في السجن بتهم تتعلق بالعنف والاعتداء بالسلاح الأبيض.
يُذكر أن المنطقة الأمنية حسان أكدال تُعرف بأدائها المتميز في تأمين مؤسسات ومواقع حساسة تحت إشراف مباشر من مصطفى مفيد، والي أمن الرباط، وعادل نجيب، رئيس المنطقة، وتُعتبر مسؤولة عن تأمين مجموعة واسعة من المؤسسات الهامة والفعاليات الكبرى

